
كشفت تقارير صحفية سعودية عن رغبة نادي قلوة السعودي في التعاقد مع لاعب خط وسط النادي الإفريقي التونسي معتز الزمزمي خلال فترة الانتقالات القادمة. ويأتي هذا الاهتمام في إطار سعي الفريق السعودي إلى تعزيز صفوفه بلاعبين ذوي جودة فنية عالية، قادرين على تقديم الإضافة في مرحلة ما بعد الصعود إلى الدرجة الثانية من الدوري السعودي.
ويُعتبر معتز الزمزمي من أبرز عناصر خط وسط النادي الإفريقي، حيث يمتاز برؤية جيدة في التمرير، وقدرة على التحكم في نسق اللعب، إضافة إلى مساهماته الهجومية والدفاعية. وقد كانت له تجارب سابقة في أوروبا، أبرزها مع نادي ستراسبورغ الفرنسي، ما جعله يكتسب خبرة تُميّزه عن بقية اللاعبين المحليين.
-
الترجي يتخلى عن مدربه ماهر الكنزاري ؟نوفمبر 23, 2025
-
الكاف يسلط عقوبات على الترجينوفمبر 21, 2025
اللاعب البالغ من العمر 25 سنة، يرتبط بعقد مع النادي الإفريقي يمتد إلى غاية صيف سنة 2026، وهو ما يعني أن أي مفاوضات للانتقال يجب أن تمر عبر إدارة الفريق التونسي، التي لم تُبدِ إلى حد الآن موقفًا رسميًا من إمكانية التفريط في أحد ركائز الفريق. ورغم عدم وجود تأكيد رسمي من النادي الإفريقي، إلا أن مصادر إعلامية سعودية أكدت أن نادي قلوة قد بدأ فعليًا في جس نبض اللاعب ومحيطه، استعدادًا للدخول في مفاوضات مباشرة.
من جانب آخر، يعيش النادي الإفريقي فترة حساسة من حيث الاستقرار الإداري والفني، في ظل الاستعداد لتجديد الدماء بالفريق والعمل على تقوية الجانب المالي، خصوصًا مع اقتراب دخول مستثمرين أجانب للمساهمة في تطوير النادي. وهو ما يجعل من إمكانية التفريط في الزمزمي ورقة تفاوضية مهمة، سواء من الناحية الرياضية أو المالية.
وفي حال تمّت الصفقة، فإن معتز الزمزمي سيكون من أبرز الأسماء التونسية التي تخوض تجربة جديدة في الملاعب السعودية، التي أصبحت وجهة مفضلة للعديد من اللاعبين العرب في السنوات الأخيرة، بفضل الطفرة الرياضية التي تعرفها المملكة.
ويبقى القرار النهائي رهين تطورات الأيام القادمة، ومدى جدية العرض المقدم من الفريق السعودي، ومدى استعداد النادي الإفريقي لتغيير ملامح خط وسطه.







