Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

محمد الشافعي يكشف محاولات لتخريب انتدابات النادي الإفريقي: “لن تثنينا المؤامرات عن مشروعنا”

في خطوة جريئة وشفافة، خرج محمد الشافعي، رئيس الهيئة العليا للرقابة المالية والاستراتيجية بالنادي الإفريقي، عن صمته لينبّه جماهير الفريق العريضة إلى ما وصفه بمحاولات خبيثة لعرقلة المشروع الرياضي والمالي للنادي، خاصة على مستوى الميركاتو الصيفي الحالي.
تدوينة الشافعي جاءت كاشفة لما يدور في الكواليس، ومؤكدة لما نشرته بعض الصفحات الجماهيرية يوم أمس والتي كانت قد أشارت إلى أن “النظام السابق” ما زال يحاول إفشال عديد الصفقات، عبر تدخلات خارج الأطر الرسمية.

وقال الشافعي في تدوينة نارية نشرها عبر حسابه الرسمي:

“بلغنا، بكل أسف، أن أحد المسؤولين السابقين في النادي الإفريقي يقوم بالاتصال ببعض اللاعبين والمنتدبين الجدد لتحذيرهم من التوقيع مع النادي، مدّعيًا أن الإفريقي ‘صفقة خاسرة’، ومضيفًا: ‘أنا خدمت فيه 10 سنوات ونعرفهم، النادي هذا ما ينفعكش’.”

وقد اعتبر الشافعي أن هذه التصرفات لا علاقة لها بأخلاقيات الرياضة ولا تعكس الانتماء الحقيقي للنادي، مؤكدًا أن كل من يسعى لعرقلة المسار الإصلاحي الجاري سيكون محلّ محاسبة أخلاقية وتاريخية أمام جماهير الأحمر والأبيض.

تآمر من الداخل؟

ما كشفه الشافعي ليس مجرد موقف انفعالي بل تأكيد صريح لما يُتداول منذ أيام في الكواليس، حول وجود جهات من داخل النادي أو كانت سابقًا في مراكز قرار، تسعى بكل الطرق لتشويه سمعة الهيئة الحالية وتعطيل الانتدابات الجديدة.
الهدف حسب عديد المتابعين ليس فقط التشكيك في قدرة الإدارة الحالية، بل خلق حالة من الفوضى واستباق الفشل من خلال ضرب استقرار الفريق، حتى قبل انطلاق الموسم الجديد.

اتهامات خطيرة وتأكيدات جماهيرية

تدوينة محمد الشافعي جاءت ساعات فقط بعد أن نشرت بعض الصفحات المعروفة بدفاعها عن مصلحة النادي الإفريقي، منشورات تتهم “أطرافًا من النظام السابق” بالسعي لإفساد بعض الصفقات المنتظرة، من بينها صفقة رامي كعيب التي تعثرت مؤخرًا بسبب خلاف مادي، وأخرى ما تزال قيد التفاوض.

ما كان بالأمس مجرّد حديث صفحات، أكّده اليوم رسميًا مسؤول بارز في النادي، مما يجعل الحديث عن وجود مؤامرة من الداخل أمرا جديًا، وليس مجرّد افتراضات جماهيرية.

الشافعي: “لن تثنينا المحاولات اليائسة”

وأضاف الشافعي في نفس التدوينة:

“نحن نعمل بجدّ من أجل إعادة النادي إلى الطريق الصحيح، ولن تثنينا المحاولات اليائسة عن تحقيق أهدافنا. كل من يسعى لعرقلة المشروع الرياضي والمالي للنادي سيتحمّل مسؤوليته أمام الجماهير والتاريخ.”

كلام يؤكّد أن الهيئة الحالية واعية بحجم الضغوطات التي تواجهها، لكنها مصممة على المضي قدمًا في إصلاح المنظومة، سواء من الجانب المالي أو الرياضي، رغم العراقيل المتواصلة.

الجماهير تردّ بقوة

ساعات فقط بعد نشر التدوينة، تفاعل مئات من محبّي الإفريقي معها، مؤكدين دعمهم الكامل للهيئة الحالية ومطالبين بكشف أسماء “الخونة” – كما وصفهم بعضهم – وعدم التستر عليهم. البعض طالب بموقف رسمي من رئيس النادي عبد السلام اليونسي لتوضيح ما يجري، فيما دعا آخرون إلى “التطهير” الكامل للنادي من كل الأسماء التي ساهمت في انهياره في السنوات الأخيرة.

نحو تحرك قانوني؟

بحسب بعض المصادر القريبة من الهيئة، فإن الخطوة القادمة قد تكون قانونية، حيث يتم النظر حاليًا في إمكانية تتبع كل من يثبت تورطه في محاولة تخريب التعاقدات الجارية أو المسّ بسمعة النادي. كما تم التنسيق مع الإطار القانوني لمراجعة العقود السابقة والبحث في شبهات سوء التصرف التي قد تكون ساهمت في تراكم ديون الإفريقي.

الخلاصة

ما تعيشه كواليس النادي الإفريقي هذه الأيام يُشبه إلى حد كبير “حربًا صامتة” بين الماضي والحاضر، بين من يريد أن يُبقي الفريق رهينًا للماضي وارتباطاته، وبين من يسعى إلى بعث مشروع جديد يقوم على الشفافية والمحاسبة والنتائج.

تدوينة محمد الشافعي لم تكن مجرد رد على تصرف فردي، بل كانت دعوة إلى جماهير الإفريقي بأن المعركة اليوم ليست فقط في الملعب، بل داخل الكواليس، وأن النجاح لن يأتي إلا بتكاتف الجميع ومحاسبة من لا يزال يعتبر النادي ملكية خاصة.

جماهير الأحمر والأبيض تنتظر الآن أن تترجم هذه الكلمات إلى قرارات واضحة وشفافة، وأن تكون هذه التدوينة نقطة تحوّل حقيقية في إعادة بناء نادٍ عريق، تاريخه أكبر من كل المؤامرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock