
رغم أن الجلسة العامة الانتخابية للنادي الإفريقي قد أُجريت فعليًا وأسفرت عن فوز الدكتور محسن الطرابلسي برئاسة النادي، إلا أن الأيام الماضية شهدت عودة ملف قديم إلى الواجهة بعد انتشار واسع لتسريب صوتي مثير للجدل، يضمّ أصواتًا يُعتقد أنها تعود لكل من أسامة السلامي، اللاعب السابق للفريق، إلى جانب دخيل، شخص يُدعى “خلواض”، والمدب.
ويتناول التسريب، الذي سُجّل قبل انعقاد الجلسة الانتخابية، محادثة حول الترتيب لكواليس الانتخابات، وبالتحديد السعي إلى التأثير على حضور عدد من المنخرطين، مع التركيز على “عرقلة” منخرطي خلايا الأحباء بالخارج، ما أثار استياء شريحة من جماهير النادي بعد انتشار التسجيل على مواقع التواصل، رغم قدمه.
-
الترجي يتخلى عن مدربه ماهر الكنزاري ؟نوفمبر 23, 2025
-
الكاف يسلط عقوبات على الترجينوفمبر 21, 2025
ورغم مرور الانتخابات بنجاح وتنصيب هيئة جديدة، فإن التسريب يعكس حجم التجاذبات التي كانت تدور خلف الكواليس، ويسلط الضوء على محاولات التأثير غير المعلنة على سير العملية الانتخابية، حتى وإن لم تنجح في النهاية.
✍️ أسامة السلامي يعلّق: “ما نيش خادم معاك”
في أول رد منه بعد إعادة نشر التسريب، خرج أسامة السلامي عن صمته وكتب تدوينة قصيرة على صفحته الرسمية بـفيسبوك جاء فيها:
“ما نيش خادم معاك.”
رغم أن التدوينة لم تتضمن تفاصيل إضافية، إلا أن متابعيه فسّروها على أنها رسالة مباشرة ومشفّرة موجهة إلى الطرف الذي قام بتسجيل المكالمة وتسريبها دون علمه. ويبدو أن السلامي أراد من خلال هذه الكلمات القليلة أن يعبّر عن رفضه للطريقة التي تم بها استغلال اسمه وصوته، دون الدخول في سجالات علنية.
⚖️ الجماهير تطالب بالوضوح
رغم أن التسريب يعود إلى ما قبل انتخاب الدكتور محسن الطرابلسي، فإن انتشاره بعد الجلسة طرح تساؤلات بين الجماهير حول مدى الشفافية في بعض الأطراف التي كانت تتحرك خلال فترة ما قبل الانتخابات. وتطالب جماهير النادي الآن بالمضي قدمًا في مسار الإصلاح، مع محاسبة أي تجاوزات إن ثبتت، مع الحفاظ على هيبة النادي ومؤسساته.
ويبقى الأمل قائمًا في أن تكون الفترة القادمة عهدًا جديدًا للنادي الإفريقي، بعيدًا عن الصراعات الجانبية والتسريبات الغامضة.







