
اتم النادي الإفريقي رسميًا عن تعاقده مع المدرب المخضرم فوزي البنزرتي، ليقود الفريق الأول في الموسم الرياضي الجديد 2025–2026، خلفًا للمدرب المقال محمد الساحلي، وذلك قبل أقل من ثلاثة أسابيع على انطلاق منافسات الرابطة المحترفة الأولى.
وقد جاء هذا التعيين عقب اجتماع عقد مساء اليوم في العاصمة بين رئيس النادي محسن الطرابلسي، والمدرب فوزي البنزرتي، ووكيل أعماله – الذي هو في الآن نفسه نجله – حيث تم الاتفاق على كل تفاصيل العقد، بما في ذلك الإطار الفني المرافق للبنزرتي.
-
الترجي يتخلى عن مدربه ماهر الكنزاري ؟نوفمبر 23, 2025
-
الكاف يسلط عقوبات على الترجينوفمبر 21, 2025
وبحسب مصادر مقربة من هيئة الإفريقي، فقد اشترط شيخ المدربين التونسيين تغيير التركيبة الحالية للجهاز الفني، وعدم العمل مع الثنائي حافظ وناس وأنيس مطر باشا، اللذين كانا قد عُيّنا من قبل المدرب السابق محمد الساحلي، الذي لم يستمر على رأس الفريق إلا لشهر واحد فقط، قبل أن يتم الاستغناء عنه بسبب دخوله في مفاوضات موازية مع نادٍ مغربي دون علم هيئة الإفريقي، في مخالفة جسيمة لأخلاقيات المهنة والتزامات العقد.
ويُعد فوزي البنزرتي واحدًا من أكثر المدربين تتويجًا وخبرة في تاريخ كرة القدم التونسية، حيث أشرف على تدريب معظم الأندية الكبرى في البلاد، إلى جانب تجارب خارجية ناجحة مع الرجاء والوداد المغربيين، ما يجعله خيارًا يراهن عليه الإفريقي لإعادة الفريق إلى سكة الألقاب والاستقرار الفني.
هذا، وتنطلق بطولة الرابطة المحترفة الأولى يوم الجمعة 9 أوت 2025، حيث يستضيف النادي الإفريقي نظيره المستقبل الرياضي بالمرسى على أرضية الملعب الأولمبي برادس، في افتتاح واعد للموسم الجديد، وسط توقعات كبيرة من الجماهير الحمراء والبيضاء.
عودة البنزرتي تأتي في سياق تغييرات هيكلية يشهدها الإفريقي على مستوى التسيير والتخطيط الرياضي، في محاولة لتصحيح المسار بعد مواسم متذبذبة، ويأمل الجميع أن يكون هذا التعاقد بداية صفحة جديدة نحو التتويجات.







