
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة بفتح تحقيق ومباشرة الأبحاث اللازمة بخصوص حادثة تعرض عدد من الحاضرين في حفل زفاف بجهة دوار هيشر لإصابات متفاوتة الخطورة، وذلك نتيجة إطلاق نار غير مقصود من بندقية صيد استعملها أحد الحاضرين.
وتفيد المعطيات الأولية أن إحدى قاعات الأفراح الواقعة بالقرب من دوار هيشر احتضنت ليلة أمس السبت حفل زفاف، وخلال أجواء الاحتفال أقدم أحد الأشخاص على استعمال بندقية صيد في محاولة للتعبير عن فرحته، غير أن البندقية انطلقت منها رصاصة بشكل غير متوقع، لتتسبب في إصابة عدد من الحضور بشظايا “الرش”.
-
وزارة التربية تعلن عن موعد عطلة الشتاءنوفمبر 24, 2025
-
عاجل / الامن يطيح بمصنف خطير جدا في المروجنوفمبر 24, 2025
-
القضاء يصدر رسميا احكامه ضد المهدي بن غربيةنوفمبر 22, 2025
-
راشد الخياري يغادر السجننوفمبر 22, 2025
وقد خلفت الحادثة حالة من الارتباك والفزع داخل القاعة، خاصة وأن بين المصابين عدد من الأطفال والنساء. وتم على الفور التدخل لنقل الجرحى إلى مستشفيات مختلفة بالجهة من أجل تلقي الإسعافات والعلاج الضروري. وأكدت مصادر طبية أن بعض الإصابات كانت سطحية، في حين استوجبت حالات أخرى متابعة دقيقة من قبل الإطارات الصحية المختصة.
من جانبها، باشرت الوحدات الأمنية المعاينات الأولية في مكان الحادث، حيث تم حجز البندقية المستعملة وفتح محضر بحث في الغرض. كما تم الاستماع إلى عدد من الشهود من الحاضرين بالقاعة، في انتظار استكمال التحقيقات التي ستحدد بدقة ملابسات ما جرى وظروف استعمال السلاح الناري داخل الفضاء المغلق.
النيابة العمومية أوضحت أن الأبحاث ستشمل صاحب البندقية لمعرفة ما إذا كانت مرخصة أم لا، بالإضافة إلى تحديد المسؤوليات القانونية المترتبة عن هذه الحادثة التي كادت أن تتحول إلى مأساة أكبر لو أصابت الرصاصة بشكل مباشر أحد المدعوين.
الحادثة أعادت إلى الواجهة الجدل القائم حول ظاهرة استعمال الأسلحة النارية في المناسبات الاجتماعية والأعراس، وهي ممارسة ما تزال تتكرر رغم خطورتها. ويُنتظر أن تكشف نتائج التحقيق عن تفاصيل أوفى حول وضعية المصابين وأسباب السماح بإدخال سلاح ناري إلى قاعة أفراح.








