
قررت الدائرة الجنائية الرابعة بالمحكمة الابتدائية بتونس تأجيل النظر في القضية المرفوعة ضد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وعدد من المتهمين الآخرين إلى جلسة 30 سبتمبر 2025.
وكانت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس قد أصدرت قرارًا يقضي بإحالة راشد الغنوشي إلى جانب عدد من قياديي حركة النهضة، وهم رفيق بوشلاكة، محمد القوماني، أحمد المشرقي، وماهر زيد، النائب السابق في البرلمان المنحل، على أنظار الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس.
-
وزارة التربية تعلن عن موعد عطلة الشتاءنوفمبر 24, 2025
-
عاجل / الامن يطيح بمصنف خطير جدا في المروجنوفمبر 24, 2025
-
القضاء يصدر رسميا احكامه ضد المهدي بن غربيةنوفمبر 22, 2025
-
راشد الخياري يغادر السجننوفمبر 22, 2025
ويواجه المتهمون تهمًا تتعلق بـ”تدبير الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة، وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض، والتآمر على أمن الدولة الداخلي”، وفقًا لما ورد في ملف القضية.
وتندرج هذه التهم ضمن الجرائم المنصوص عليها في القانون الجزائي، والمتصلة بالأمن العام والنظام السياسي للبلاد.
وسيمثل جميع المتهمين أمام المحكمة في الجلسة القادمة المقررة بتاريخ 30 سبتمبر، وذلك بعد استكمال بعض الإجراءات القانونية.
ولم تُصدر المحكمة أي توضيحات إضافية بخصوص أسباب التأجيل، فيما تستمر التحقيقات والإجراءات القضائية وفق ما هو منصوص عليه في القوانين الجاري بها العمل.
وتبقى الجلسة المقبلة محطة لمواصلة النظر في مجريات القضية، في انتظار ما سيُعرض من مستندات ومعطيات قانونية تتعلق بالاتهامات الموجهة.








